Chinese version

لماذا الزعفران؟

يظهر تأثير أي شيء قيمته. ومن المعروف أن بعض الأشخاص أو بعض الأشياء تغير المعادلات ، والزعفران هو أحد هذه الأشياء. في الواقع ، يمكن تعريف أي شيء يتم إضافة الزعفران إليه قبل وبعد إضافة الزعفران. يحول الزعفران الرائحة واللون والذوق. حتى أن الزعفران يزيد من احترام منتجك. عندما تقدم لجمهورك شيئًا بالزعفران ، فأنت بالفعل تحترمهم وتقدرهم. ربما تكون أفضل كلمة يمكن اختيارها للزعفران هي القوة. أدناه ، يمكنك قراءة بعض المقالات حول الزعفران في الدوريات الدولية.

why saffron ?

لماذا الزعفران غالي الثمن؟

why saffron is expensive

الزعفران هو أحد أغلى الأشياء. أي نبات يباع بالجرام؟ يمكن رؤية عدد منخفض جدًا في هذه الفئة. الزعفران قيم مثلما يصعب الحصول عليه. حوالي 110/000 إلى 170/000 زهرة زعفران مطلوبة للحصول على كيلوغرام واحد من الزعفران المجفف! بصرف النظر عن حقيقة أن عملية المعالجة ونوع التربة ووقت الحصاد وأهمية السرعة تزيد من قيمة هذه التوابل السحرية. أصبح الزعفران أحد أغلى التوابل في العالم بسبب ارتفاع الطلب والإنتاج المحدود.

 

لماذا الزعفران الإيراني؟

يمكن اعتبار إيران مهد الزعفران في العالم. يتم إنتاج ما يقرب من 90 بالمائة من الزعفران في العالم في إيران. حتى أن العديد من الزعفران التي يتم توزيعها مع ملصق دول أخرى هي من أصل إيراني. يعود الزعفران في إيران إلى 3000 عام ولا يزال يحتفظ بقوته الخاصة. يُعرف الزعفران بالذهب الأحمر للصحراء لأن أصله صحاري إيران. حتى على عكس حقيقة أن الكثيرين يعتقدون أن كلمة زعفران تأتي من الاسم العربي ، فإن إيران هي مصدر اسمها ومعظم المصادر العربية بها إشارات إلى المصادر الإيرانية.

buy original iranian saffron

ما هي أنواع الزعفران؟

هناك أنواع مختلفة ودرجات من جودة الزعفران ويتم تحديد سعرها وفقًا لذلك. بشكل عام ، يمكن تقسيم الزعفران إلى ثلاث مجموعات بناءً على أجزاء زهرة الزعفران. الزعفران القش الذي يكون على شكل خيط ذو لون أصفر أو أبيض قليلاً في نهاية الخيط. زعفران رأس الزهرة أحمر بالكامل والغرامة وتكسرت خيوطه لأنه النوع المفروز من زعفران القش. الزعفران المرصع أحمر بالكامل وجريء ، وجميع خيوطه تقريبًا طبيعية مع الحد الأدنى من الكسر.

pure saffron

في الواقع، يمكن القول أن زعفران رأس الزهرة والزعفران المرصع كلاهما نقيان، والفرق الوحيد بينهما هو أن معظم خيوط زعفران رأس الزهرة مكسورة بينما معظم خيوط الزعفران المرصع طبيعية. زعفران القش بسبب حقيقة أن نهاية خيوطه صفراء أو بيضاء قليلاً والزعفران المرصع بسبب ارتفاع سعره وقلة كميته في السوق لديه عدد أقل من العملاء. في حين أن زعفران رأس الزهرة له أعلى معدل تصدير بسبب كونه أحمر بالكامل وسعره المعقول ووفرته خلال العام.

كيف يحدث الغش في حالة الزعفران؟

الزعفران منتج باهظ الثمن وشائع لذا لا شك أن العديد من المنتفعين يحاولون كسب المزيد والبدء في الغش. نظرًا لوجود العديد من طرق الغش ، بعضها خطير. من الأفضل مراجعة الطرق الشائعة للغش معًا ثم مناقشة طرق التمييز بين الزعفران الأصلي.iranian saffron


تلوين الزعفران، وجعله أثقل، وخلطه بوصمة الذرة وإضافة الزيت من أكثر الطرق شيوعًا لإنتاج زعفران مزيف. إحدى طرق الغش في الزعفران هي خلط وصماته بنوع من الدهون أو السكر أو الملح أو العسل وزيادة وزنه. أخطر طريقة للغش في الزعفران هي استخدام ألوان صناعية. يمكن اكتشاف هذه المسألة في المختبر لأن تلوين الزعفران المنخفض سيكون دليلاً على هذا الغش. هذه الألوان الصناعية شديدة الخطورة على صحة الإنسان ، وفي الواقع ، فإن الزهور الملونة التي تباعها دول أخرى على أنها زعفران معظمها على شكل مسحوق هي نفس اللون الصناعي الخطير. أكثر طرق الغش الطبيعية في الزعفران هي استخدام الألوان الطبيعية لهذا النبات لتلوين الأجزاء البيضاء الأخرى من الزعفران وخلطها بهذا المنتج. هذه الطريقة هي أكثر طرق الغش احترامًا! للأسف أصبح شائعًا جدًا. يمكن للمحتالين والموردين حتى أقسم على نقاء منتجهم لأنهم لم يستخدموا سوى الزعفران.

كيف يمكننا اكتشاف الزعفران الأصلي؟

buy original saffron

كشف الزعفران الأصلي يكون صعبًا للغاية في بعض الأحيان وحتى الخبراء لا يستطيعون القيام بذلك ويتم الكشف عن الغش فقط من خلال الفحوصات المخبرية. ومع ذلك، فإن الكشف عن شكل الزعفران الأصلي من أغصان الزعفران هو أسهل طريقة لأن أغصان الزعفران لها ثلاثة فروع وجزؤها العلوي يشبه البوق الذي يضيق كلما انخفض ولكن إذا كان الزعفران مسحوقًا، فإن الطريقة الوحيدة للكشف هي استخدام أجهزة المختبرات. فيما يلي طرق أخرى: إذا كانت أغصان الزعفران شديدة السطوع، فيجب إرسالها إلى المختبر. حبة الذرة مستقيمة لكن أعلى الزعفران منحني ستتحول قطع الزعفران إلى اللون الأرجواني أو البرتقالي عند التعرض لغاز البوتان بسبب البوتاسيوم الموجود فيها، ولكن يتم إنشاء لون أصفر في حالة الزعفران المزيف (يتم إجراء هذه الطريقة في الغالب في المختبرات) إذا وضعنا خيوط الزعفران في ورق بني وضغطنا عليها، فلا يجب أن تكون هناك بقع شحمية وإذا وجدت، فإن الزعفران مزيف لون خيوط الزعفران غير قابل للذوبان في البنزين، مما يعني أن لون البنزين لا يجب أن يتغير عندما نضع خيوط الزعفران فيه. إذا وضعنا بضع خيوط زعفران في كوب من الماء المغلي، فلا يجب أن تتحول إلى اللون الأبيض بعد حوالي 5 دقائق وإذا حدث ذلك، فإن الزعفران مزيف إذا وضعنا الزعفران في ماء مغلي، يجب أن يتحول لونه إلى الأصفر وليس الأحمر أو البرتقالي الداكن اللون والرائحة والطعم أمران حاسمان للخبراء. طعم الزعفران الأصلي مر قليلاً ولكنه لطيف وله رائحة خفيفة حارة.

iranian saffron case

حقائق حول تخزين وشراء الزعفران

للزعفران قيمة كبيرة وفائدة عظيمة لذا من الجيد معرفة بعض الحقائق عنه. لا تشتري الزعفران بكميات كبيرة للاستخدام المنزلي لأن نكهة الزعفران تضعف بمرور الوقت لذا اشترِ دائمًا بالقدر الذي تحتاجه. يمكن أن تكون العبوات التي تصل إلى 5 جرام كمية مناسبة للعائلات العادية. احفظ الزعفران في عبوات معدنية مع زجاج لأن العبوات البلاستيكية تؤثر على رائحة الزعفران وطعمه وتمتصهما. اسحق الزعفران فقط عندما تريد استخدامه لفترة قصيرة لأن عملية تقليل الرائحة والطعم تزداد في الزعفران المطحون.

 

 

لماذا OrigIran؟

قد تكثر عليك الأسباب الموجبة للشراء من OrigIran، لذا سنقدم لك شرحًا مختصرًا للغاية لفلسفة OrigIran:

تتمحور فلسفة OrigIran حول تقديم خدمة ودية للعملاء. تهتم OrigIran بالجودة فقط، ونحن هنا نتشاطر نفس الحساسيات تجاه عائلتنا وأصدقائنا تجاه الآخرين أيضًا، لأنكم أصدقاؤنا من خلال إحالتكم إلينا!